التصنيفات
مذكرات ويوميات

تجربة الأستاذ حسين بافقيه في القراءة

شرفت بحضور هذا اللقاء يوم الثلاثاء الماضي في المقر الرئيسي لمكتبة الملك عبدالعزيز بالرياض، وصلت المكتبة في الساعة السابعة تقريبا، وخرجت منها في الساعة الثامنة وربع، واللقاء حلقة ضمن سلسلة رائعة تستضيف فيها المكتبة كبار القراء ليتحدثوا للجمهور عن تجاربهم في القراءة، وهو حديث ذو شجون عند محبي القراءة والكتب.

التصنيفات
مذكرات ويوميات

مناقشة رسالة الدكتوراه

الحمد لله حمد الشاكرين، حمد الذاكرين، حمدا يليق بجلاله، وعظمته، الحمد لله على تمام فضله، وإكرامه، الحمد لله على سابغ إحسانه، وإنعامه. بفضل من الله وتوفيقه، ثم بدعوات المحبين، وتشجيع المقربين، نوقشت صباح يوم الخميس الماضي 1/ 4/ 1441هـ في القاعة الكبرى بكلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرسالة العالمية العالية التي تقدمت بها إلى قسم الأدب لنيل درجة الدكتوراه في الأدب والنقد، وكان عنوانها:

التصنيفات
مذكرات ويوميات

دعوة عامة لحضور مناقشة علمية

يشرفني حضوركم 🙂
التصنيفات
مذكرات ويوميات

مناقشة بحث الماجستير

في صباح يوم الثلاثاء الماضي 20 جمادى الآخرة 1434هـ وفي كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نوقش البحث الذي تقدمت به إلى قسم الأدب لإكمال متطلبات الحصول على درجة الماجستير في الأدب والنقد بعنوان: العجائبي في رواية الجنية لغازي القصيبي. دراسة إنشائية في 165 صفحة، وقد أجيز البحث وحصل على تقدير “ممتاز”.

التصنيفات
مذكرات ويوميات

الخطاب النقدي الأدبي في المغرب: رهانات التحديث

في البداية أعتذر عن الانقطاع خلال الأشهر الماضية عن التدوين لانشغالي ببحث الماجستير، وأعود إليكم اليوم بتسجيل للندوة التي حضرتها مساء يوم الجمعة الماضية 26/ 4/ 1434هـ الموافق 8/ 3/ 2013م بعنوان: الخطاب النقدي الأدبي في المغرب. ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2013م.

التصنيفات
مذكرات ويوميات

الرواية والتغيير

حضرت مساء يوم الخميس 22 / 4 / 1433هـ ندوة ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2012 بعنوان “الرواية و التغيير” برفقة صديق عزيز، والصورة من جواله، شارك في هذه الندوة كل من الناقد التونسي الأستاذ الدكتور محمد القاضي، والكاتبة الصحفية الدكتورة بدرية البشر، والروائي  الأستاذ يوسف المحيميد.