التصنيفات
خواطر ومقالات

اختراق المواقع الثقافية

قبل أيام تم اختراق شبكة القصة العربية ، و بعدها بأيام تم اختراق شبكة جسد الثقافة ، و من ثم مواقع أخرى ، طبعاً عادت شبكة القصة العربية إلى العمل مرة أخرى ، أما شبكة جسد الثقافة فقد عادت على رابط آخر مؤقت ، فقد تمت سرقة عنوان الموقع (الدومين) ، و ربما تتأخر استعادة العنوان .

هذه الظاهرة دفعتني إلى التفكير في مسألة الاختراق هذه ، ما الذي يدفع شخص ما ، أو حتى مجموعة من الأشخاص إلى اختراق موقع معين ، الإجابة سهلة طبعاً ، و هي أنه أو أنهم غير راضين عما ينشر في هذا الموقع .

و لكن السؤال العجيب : لماذا يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى الاختراق للتعبير عن رفضهم لما ينشر ؟ ألا توجد هناك وسائل أخرى غير التدمير الشامل ، أيعقل أن تكون القوة هي سيدة الموقف في رفضنا لما ينشر من آراء ، إذا كان هذا هو حالنا مع إخوتنا من المسلمين فكيف بغيرهم ؟! خاصة في فضاء واسع جداً و مفتوح للجميع على الإنترنت ، حيث يصعب شطب كل ما لا يعجبنا ، و إخراس كل من لا يوافقنا.

التصنيفات
خواطر ومقالات

انطلاق الدورة الثانية من برنامج : أمير الشعراء

انطلقت الدورة الثانية لبرنامج أمير الشعراء على قناة أبو ظبي وقناة شاعر المليون ( في الدورة الأولى تغير اسمها لما انتهى شاعر المليون إلى أمير الشعراء، لا أدري لماذا بقي اسم شاعر المليون حتى الآن ).

يعاد البرنامج على قناة شاعر المليون بصفة مستمرة، وبإمكانكم مشاهدته مباشراً يوم الخميس الساعة العاشرة والنصف مساءاً على كلا القناتين: أبو ظبي/شاعر المليون عربسات – 11804 – أفقي – رمز 27500

طبعاً لقي البرنامجان شهرة واسعة، وردود أفعال كبيرة من الناس عامة، وخاصة (شاعر المليون)، وخرجت نسخ كثيرة لهما في قنوات أخرى، ولكن يبقى الأصل أجمل، وأكثر رسوخاً في ذاكرة الناس، وهذا دليل على نجاح البرنامجين الكاسح.

التصنيفات
خواطر ومقالات

رحيل هديل

في يوم الجمعة الماضي رحلت هديل الحضيف رحمها الله تعالى، وتركت لنا غصة في الحلق كلما تذكرناها؛ فقد كان رحيلها فاجعاً، ومفاجأً للجميع، و أبكرمما يتوقعه الإنسان لنفسه، أو لغيره، كان صدمة مُرَّةً، لم نصدقها بادئ الأمر، ولكن الخبر انتشر، وتواتر بما لا يدع مجالاً للشك.

التصنيفات
تقنيات

عُرُوض تعليميَّة

هذه عروض تعليمية أعددتها بنفسي ببرنامج (البوربينت) ، و استخدمتها في الشرح لطلابي ، و يسعدني أن أشارككم بها ، و أن يستفيد منها الجميع ، كانت موجودة عندي منذ فترة ، و كنت أنوي طرحها هنا في المدونة منذ بداية انطلاقتها ، و لكني انشغلت بأمور أخرى ، و الآن فرغت لها .

طبعاً الشرح باستخدم جهاز العرض (داتا شو) أسهل للمعلم و أكثر متعة للطلاب.

جميع هذه العروض في ملف مضغوط واحد ، حجمه 6.6 MB ، بإمكانكم تحميله من هنا ، حمّل الملف المضغوط ، و فك الضغط عنه داخل جهازك ، ثم انسخ محتويات الملف إلى CD جديد ، بعد ذلك قم بوضع الـ CD في أي جهاز حاسب و سيعمل تلقائياً ، ستظهر لك صفحة البداية :

التصنيفات
مذكرات ويوميات

عودة الأسرة

مرحباً بعودتكم جميعاً، اشتقت إليكم فرداً فرداً، أشتقت إلى الصخب، إلى اللَّعِب، إلى التشاكي، إلى التباكي دونما سبب، اشتقت إلى (بابا) بلسمي السحري الذي يجلو كل ما بي من تعب، واشتاق لكم البيت، اشتاقت لكم اللُّعب، اشتاقت لكم الكراسات، والألوان والكُتب، اشتاقت لكم الدراجة والأرجوحة والفوضى والشغب.

التصنيفات
خواطر ومقالات

أسبوع الضَّجَر !

الأسبوع الماضي كان أسبوعاً غريباً بالنسبة إليّ، وقعت فيه العديد من المشاكل على جميع المستويات، وكلما انتهيت من مشكلة وقعت مشكلة أخرى، تخلصت من بعض الهموم، وولدت هموم، تلقيت بعض الأخبار السيئة، شعرت برغبة شديدة في التجديد والتغيير، لم يكن لي من متنفس سوى الشعر، كتبت بعض المقطوعات في منتدى جسد الثقافة، تجدونها هنا.