التصنيفات
خواطر و مقالات

عزيزتي علانة !

قبل الزواج يعيش الرجل في حرية مطلقة ، فليس هناك من يسأله إذا أراد الخروج ، أو إذا تأخر في العودة إلى المنزل ، و لكن بعد الزواج يختلف الوضع ، فكثير من الزوجات إذا أراد زوجها الخروج من البيت تسأله :
إلى أين سيذهب ؟ و هل خروجه ضروري ؟ و هل سيتأخر ؟ إلى آخره ..

حينها يدرك الزوج أن زوجته لا تريده أن يخرج ، أو على الأقل تتضايق عند خروجه من البيت ، و مع الوقت يحس الرجل أنه سلب حريته التي كان يستمتع بها قبل الزواج ، و يشعر بثقل المسؤولية ، و حينها هناك حالتان :
فإذا كان حساسا أو ضعيفا ، فإنه سيحاول عدم إثارة ضيق زوجته بالخروج ، و سيبدأ بالتقليل من خروجه ، و مع الوقت قد يصبح بيتوتياً

التصنيفات
الخط العربي

برنامج الخط العربي : كلك 2007

يقال أن الخطاطين في اسطنبول في تركيا تظاهروا أول ما وصلت الآلة الكاتبة ، و رفعوا الأقلام و المحابر على النعوش ! فكيف بهم لو رأوا الآن أجهزة الحاسب الآلي في كل منزل ! لدفنوا المحابر و الأقلام في التراب .

و لو رأوا البرنامج الذي سأتحدث عنه اليوم لرموا بأنفسهم من الجسر المعلق ، فقد طرحت شركة سينا سوفت المنتجة لبرنامج الكلك والمتخصص بكتابة الخطوط العربية الأصيلة قبل بضعه أشهر إصداراً جديداً للبرنامج باسم Kelk 2007 .

و قد كانت النسخة القديمة كلك 2000 ، و كلك 2002 تقدم خط النسخ ، و لكنه سيء من وجه نظري ، و تقدم خط الثلث ، و الفارسي ، و هما رائعان و خط رابع يبدو بأنه مشتق من الفارسي ، و لا يناسب اللغة العربية .

التصنيفات
أشعار

قبل أن تتغيرَ الظروف !

تفرَّقَ دَربي و دَربُكِ لا قَدَّرَ اللهُ

أم في الهَنَاءِ بقِينَا مَعَاً

عِدِيني بأنَّا سَنبقى مَدَى العُمْرِ

مَهمَا يَكُنْ ..

أصْدق الأصدقَاء

و أني سَأبقَى إذا ما فَزِعتِ

عَلى البُعْدِ مِن أقرَبِ الأقربَاء

التصنيفات
أشعار

أمنية الصِّغار

حينما كُنَّا صِغَارا ..

كم تَمنينا بأنْ نَغدو كِبَارا

لنعيشَ العُمْرَ عَيْشَ السُّعَداءْ

نَرتَدي .. نأكلُ ..

نقضي يَومَنَا حَيثُ نَشَاءْ

و كبِرنا فَجأةً !

حتى كأنَّا في دُجَى تلكَ الليالي حُلُمٌ ..

مرَّ في غَمضَةِ عَينِ !