محفوظات أغسطس, 2008

mcon.ico مبارك عليكم الشهر الفضيل

السبت 30 أغسطس 2008

هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه و من كان مريضاً أو على سفرٍ فعدةٌ من أيامٍ أخر يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر و لتكملوا العدة و لتكبروا الله على ما هداكم و لعلكم تشكرون ) 185 سورة البقرة .

mcon.ico تجربة الإصدار الأول

السبت 23 أغسطس 2008

سأتحدث اليوم عن تجربة إصداري الأول ، ديوان ( كتب الحب علينا ) لسببين ، الأول : أني حينما عزمت على نشره لم أجد من يدلني و يرشدني في بادئ الأمر ، حتى في الإنترنت لم أجد إجابات شافية لأسئلتي ، و الثاني : أن هناك أكثر من شخص من سألني عن تجربتي ، فقررت عرضها هنا لعل غيري ممن يفكر في النشر يستفيد مما سأكتب ، و ليت بعض المؤلفين الذين لهم بعض التجارب مع دور النشر يقومون بذلك ؛ حتى يجد الباحث أمامه تجارب متنوعة في هذا المجال .

بداية و لما عزمت على النشر كان أول ما فكرت به هو كيف أحفظ حقوقي في الكتاب ، و كيف أحصل على إذن بطباعته ، دخلت موقع وزارة الإعلام على الإنترنت فلم أجد معلومات مفيدة بهذا الخصوص ، بحثت (المزيد…)

mcon.ico في محطة القطار

السبت 16 أغسطس 2008

حبيبتي جالسةٌ

تكتبُ لي رسالةٌ

تقولُ : إني راحلة !

و جاءت الرسالة

بأسوأ الأخبارْ

هاتفتها : تريثي ..

قالتْ : أنا في صالة انتظارْ

(المزيد…)

mcon.ico أبها ملكة تتربع على قمم الجبال

السبت 9 أغسطس 2008

في الأسبوعين الماضيين كنت في أبها ، و قد كان سفراً من أجمل الأسفار التي اجتمع فيها جمال المكان و جمال الأصحاب ، و قبل أن أعرض عليكم الصور إليكم بعض المعلومات العامة عن أبها ، و عن أماكن التنزه و الترفيه و التسوق .

مدينة أبها هي عاصمة منطقة عسير ، بها مقر الإمارة و فروع الوزارات ، تقع في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية على قمم جبال السروات ، إذ ترتفع على مستوى سطح البحر بما لا يقل عن 2200م ، و تقع في مكان شبيه بالحوض ، إذ تحيط بها قمم الجبال من عدة جهات إلا الشمالية الشرقية ، حيث تقع مدينة خميس مشيط ، أقرب المدن الكبيرة إليها. (المزيد…)

mcon.ico هذيان

السبت 2 أغسطس 2008

ليتنا كُنَّا كعدنان و لينا

حينما عاشا على تلك الجزيرة

أو كهَايْدِي مع بِيْتَرْ

فوق هاتيك الجبالْ

ليتنا نحيا و نهوى

في مكانٍ و زمانٍ آخرٍ!

حيث لا يُحتسب الحبُ جريمة

حيث لا تتخذُ المرأةُ إرثاً و غَنيمة

(المزيد…)