محفوظات 2009

mcon.ico حسن الصميلي يروي : بعض معاني السماء

الخميس 24 ديسمبر 2009

في الأسبوع قبل الماضي قابلت بعض الأصدقاء الذين زاملتهم في الدراسة في كلية اللغةhassansumaly العربية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، أحدهم الشاعر حسن الصميلي الذي لم أقابله منذ فترة طويلة ، كان حضوره مفاجأة سارة بلا شك ، جاء مسرورًا يحمل نسخًا ساخنةً من ديوانه الأول الذي خرج للتو من المطبعة ، و لا اعتقد أن سرورنا كان أقل من سروره فقد تلقفنا الديوان مباركين ، تصفحناه و قرأنا فيه قليلاً ، و انصرفنا على وعد بقراءة متأنية ، عبرت له عن تساؤلي في الفترة الماضية التي تلت التخرج عن مصير ما كان يكتبه من أشعار ، هو و بقية شعراء الدفعة فقد كنا سبعة ، و كانت الدفعة التي ضمت أكبر عدد من الشعراء كما قال لنا الدكتور حبيب بن معلا اللويحق .

استغربت تأخره في إصدار ديوانه الأول ، و كان عذره عذري في تأخر صدور ديواني الأول ، مشاغل الحياة ، و بناء الأسرة ، و هموم العمل ، باح إلى بانقطاعه عن الشعر فترة ، و أشرت إليه بأن السبب ربما يعود إلى عدم النشر ، خاصة حينما يحس الشاعر بأن ما كتبه في فترة سابقة يمثل تلك المرحلة التي انتهت و بقيت أشعارها دون نشر (المزيد…)

mcon.ico للحب جهة واحدة

الجمعة 11 ديسمبر 2009

كلما قلتُ لقلبي : هاهُنا واحدةٌ أخرى ، تعالْCompass

إنها أجملُ من تلكَ التي تهوى

و أحرى بالوصالْ

قال لي قلبي : محالْ !

أنتَ من بين الورى بوصلةٌ

و أنا ما كنتُ منذ العشقِ إلا إبرةٌ

و التي أهوى الشمالْ .

mcon.ico سبحانه ..

السبت 28 نوفمبر 2009

subhanh

mcon.ico وداعًا ويندوز موبايل ، مرحبًا بالآيفون

الخميس 19 نوفمبر 2009

الأسبوع الماضي استبدلت جوالي القديم من شركة ايميت طراز ” جام إن ” و صناعة إتش تي سي بالآيفون ثري جي إس ، لست ممن يغيرون لمجرد التغيير و إنما التغيير إذا كانت هناك مميزات جديدة تستحق التغيير ؛ لذلك لم استخدم إلا ثلاثة أجهزة قبل الآيفون ، و قد كان كل واحد منها نقلةً تقنيةً كبيرةً .

الأول نوكيا ” الرهيب ” و قد نال نصيباً وافرًا من الشهرة ، و الثاني نوكيا ” المملكة ” هديةً من شخص عزيز ، و قد أصبح نظام السمبيان فيه بالألوان ، ثم قلت وداعاً نوكيا فقد كان الثالث حاسبًا كفيًا أو مساعدًا شخصيًا من آيميت بنظام ويندوز موبايل 2005 .

أما الآيفون فقد كنت متحمساً له عندما ظهر لأول مرة عام 2007 ، و لكن آبل خيبت ظني لعدم وجود بعض الخصائص و المميزات ، و قلت في نفسي سوف اشتريه بعدما تتلافى آبل العيوب ، و قد كان ذلك سريعا بالفعل ، فعند صدور G3 S بعد سنتين أحسست بأن الجهاز قد أصبح مرضياً الآن ، و أن الآوان قد حان لاقتنائه . (المزيد…)

mcon.ico هل تعرفون مصطفى محمود ؟

الأربعاء 4 نوفمبر 2009

هل يبدو هذا الوجه مألوفًا لكم ؟ إن كانت إجابتكم ” نعم ” فقد سبق و شاهدتهم البرنامج  الأسبوعي الشهير ” العلم و الإيمان ” mustfaالذي كان يعرض في الثمانينيات على شاشة التلفزيون المصري و عدد من المحطات التلفزيونية العربية ، و يقدمه العالم المفكر مصطفى محمود .

هل تذكرتموه ؟ إنه ذلك البرنامج الديني العلمي ذي المقدمة الموسيقية التي يصرخ فيها الناي و يئن ، و يقدمه ذلك الرجل العبقري الذي يتحدث بكل سهولة عن أعقد و أدق التفاصيل متفكراً و متأملاً في عظمة الخالق سبحانه و إبداعه و معجزاته في خلق الكون و الكائنات . (المزيد…)

mcon.ico رجاء

الأحد 25 أكتوبر 2009

يا حبيباً كنتُ أرجوهُ الحنانْ

romans

ساعةً في العمر يغشانا الأمانْ

ساعةً ندفنُ فيها حُزننا

نخطفُ الفرحةَ من كفِّ الزمان

ساعةً تسمو بها أرواحنا

و يعمُ النورُ أرجاءَ المكان

ساعةً نغتنمُ العمر بها

قبل أن يُبكى على فوتِ الآوان

(المزيد…)