محفوظات يناير, 2009

mcon.ico بعد عام من التدوين

الخميس 29 يناير 2009

في أول تدوينة كتبتها قلت ( اليوم و في مقتبل العام الجديد أطلق مدونتي الصغيرة في فضاء النت ، حلم من الأحلام الصغيرة يتحقق ، و ما writingأجمل تحقيق الأحلام و لو كانت صغيرة ! .. ) مر عام كامل على كتابة هذه التدوينة فما أسرع الأيام ! ، بعد عام من التدوين سوف اعترف لكم بمخاوفي قبل البدء بالتدوين !

اعترف لكم بأني ترددت كثيراً ، و فكرت كثيراً ، و استشرت القريبين مني ، اعترف لكم بأني لم أتلق تشجيعاً من أحد و أن كثيرين استعرضوا الصعوبات التي سأواجهها إلا شخصاً واحداً هو ذاته الذي شجعني على طباعة الديوان و الذي أدين له بما حققته بعد الله عز و جل . (المزيد…)

mcon.ico أمسية رائعة

الأحد 18 يناير 2009

كنت قد أعلنت هنا في المدونة عن اللقاء الثقافي الذي انعقد يوم مساء الثلاثاء الماضي في نادي الشباب في الرياض و دعوتكم للحضور ، كل الشكر لمن لبى الدعوة ، و كل الشكر لنادي الشباب على دعوتي و على رأسهم رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان و رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الدكتور فهد العليان .

سعدت كثيراً بتلك الأمسية التي حضرها نخبة من الشخصيات الثقافية ، منهم :

الأستاذ حمد القاضي عضو مجلس الشورى ،و الدكتور عبدالعزيز السبيل وكيل وزير الإعلام للشؤون الثقافية ،والدكتور سعد البازعي رئيس النادي الأدبي بالرياض ،و الدكتور محمد الربيع عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة ،و الدكتور محمد الفاضل عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام ،و الدكتور سعد البازعي رئيس النادي الأدبي بالرياض ، و الدكتورعبدالله الوشمي نائب رئيس النادي الأدبي ، والأستاذ محمد القشعمي ، والأستاذ محمد المشوح ، والدكتور نايف رشدان ، والدكتور محمد الرصيص عضو جمعية الثقافة والفنون ،و الدكتور إبراهيم التركي مدير التحرير للشؤون الثقافية في جريدة الجزيرة ، والكاتب تركي الناصر السديري .

(المزيد…)

mcon.ico إعلان : حفل ثقافي في نادي الشباب بالرياض

الجمعة 9 يناير 2009

يسرنا حضوركم في الحفل الثقافي الذي سيقام بإذن الله تعالى في نادي الشباب بمدينة الرياض يوم الثلاثاء القادم 16 / 1 / 1430 هجرية بحضور مجموعة من الشخصيات الثقافية و الإعلامية على رأسهم الدكتور عبدالعزيز السبيل وكيل وزير الإعلام و الثقافة للشؤون الثقافية و الأستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب .

و سيكون هناك وقت مخصص للتوقيع على ثلاثة مؤلفات سعودية صدرت مؤخراً :
* رواية ” مَهَل ” للأستاذ سعود الشعلان
* مجموعة قصصية ” سكيرينة ” للأستاذ تركي الماضي
* ديوان شعر ” كتب الحب علينا ” لكاتب هذه السطور .

mcon.ico التماثل و التناظر في الخط العربي

الأربعاء 7 يناير 2009

هذه لوحة كتبتها لأحد المصممين ، لا أدري هل استخدمها في أحد تصاميمه أم لا ، أضعها هنا لأبين أن اللوحات الخطية تتخذ التماثل و التناظر طريقة لإبراز جمال الحروف و الكلمات المتشابهة و المتقاربة ، في هذه اللوحة حاولت أن أجعل الكاف في كلمة الملك تنتهي حيث انتهت التاء في كلمة بنت في محاولة لخلق لمحة جمالية في هذه الجملة ، و تحفيز العين على التأمل فيها و اكتشافها !.

لمشاهدة اللوحة بحجمها الأصلي تفضل هنا .