التصنيفات
مشاهدات

فيلم الحب في زمن الكوليرا

فيلم الحب في زمن الكوليرا Love in the Time of Cholera فيلم مأخوذ من الرواية الرومانسية الشهيرة الحب في زمن الكوليرا المنشورة عام 1985م للروائي الكولومبي الشهير قابريل قارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل في الآداب عام 1982م.

التصنيفات
مشاهدات

فيلم فالكيري

منذ أيام شاهدت الفلم التاريخي المسمى فالكيري Valkyrie، وتدور أحداثه حول المحاولة الأخيرة لاغتيال القائد العسكري أدولف هتلر من خمس عشرة محاولة اغتيال لم تنجح واحدة منها في قتل هتلر الذي مات منتحراً في 30 إبريل 1945م بعد انتصار الحلفاء عليه في الحرب العالمية الثانية التي قتل فيها خمس سكان العالم تقريباً كما يقال!.

التصنيفات
مشاهدات

مسرحية سكة سفر

 

حضرت البارحة المسرحية الدرامية ” سكة سفر ” التي عرضت على مسرح المؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني في حي الريان بالرياض ضمن النشاط المسرحي لفعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية ” من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:45.

التصنيفات
كتب وقراءات

رواية مهل للكاتب سعود الشعلان في معرض الكتاب

وصلتني رسالة على هاتفي الجوال من الصديق الكاتب الروائي سعود الشعلان يخبرني فيهاmahal2 أن توقيع روايته الجديدة ( مَهَل ) سيكون غداً الخميس في معرض الكتاب من الساعة 7 إلى الساعة 8 مساءًا ، كل الأمنيات بالتوفيق للكاتب و الذيوع و الانتشار للرواية .
كتب عنها المحرر الثقافي في جريدة البلاد
فقال :
صدر عن دار الكفاح للنشر والتوزيع راوية “مهل” للروائي سعود الشعلان عن 364 صفحة من القطع المتوسط أبدع في تصميم غلافها الفنان هشام محيي.
يعد هذا الإصدار هو الثاني بعد النجاح الرائع الذي حققه “سعود الشعلان” في رواية “ومات الجسد وانتهت كل الحكايات” والصادر أيضا من دار الكفاح للنشر والتوزيع والتي كانت الخطوة الأولى المضيئة في طريق الروائي سعود الشعلان “مهل” التي روت حياة بأكملها على أصعدة مختلفة وقصص متفرقة جمعت في رواية واحدة.
“مهل” الرواية المثقلة بالأسرار.. جمعت بين مفردات الأخوة الحميمية النادرة.. الحب الطاهر.. الصداقة الوفية الحاضرة في أصعب المواقف.. المخدرات المحطمة.. الإرهاب وخيانة النفس..

التصنيفات
خواطر ومقالات

معرض الرياض للكتاب 2009

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الجديدة يوم الثلاثاء السادس من شهر ربيع الأول الموافق للثالث من شهر مارس ويستمر لمدة عشرة أيام .

وقال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : “إن الرعاية الكريمة التي يحظى بها المعرض من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تأتي إيماناً منه حفظه الله بأهمية الكتاب في السياق الاجتماعي وبالدور المهم الذي تؤديه الثقافة في حياة الأمم وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين على دعم التنوع الثقافي والتواصل مع الأمم والحضارات والاستفادة