التصنيفات
مشاهدات

فيلم المليونير المتشرد

من أين تبدأ، وماذا يمكن أن تقول عن فيلم المليونير المتشر Slumdog Millionaire الذي فاز بالعديد من الجوائز والترشيحات، ومن بينها  جائزة أفضل فيلم، وتكلم عنه كبار النقاد، وكتبت عنه عشرات الصحف، والمواقع الالكترونية؟! كل ما يمكن أن يقال سيكون معادًا؛ لذلك سأكتفي بما كتبه مطيع الله تائب في إسلام أون لاين، وهو من وجهة نظري من أجمل ما كتب عن الفلم:

التصنيفات
أشعار

بطاقة دعوة

إنْ كنتِ حياتي ترضين  Coffee

أنْ نخرجَ يومَ الإثنين

نشرب في المقهى كوبين

و أكحل منكِ العينين

و أقبل منكِ الشفتين

فسأمسي في تلك الليلةِ

التصنيفات
كتب وقراءات

ديوان حميدان الشويعر

كنت أسمع عن الشاعر حميدان الشويعر الكثير من التعليقات و الإشارات المختصرة عنhumeedan4 شعره و أخباره و أتمنى أن أجد من يقصها علي كاملة و ينشدني أشعاره السائرة ، حتى وجدت ضالتي صدفة عند زميلي سامي الضويان الذي حكي لي من أخباره المثير و الطريف ، و وجدت لديه أكثر من نسخة لديوان حميدان فاستعرت إحداها فله جزيل الشكر .
هذه النسخة بعنوان " ديوان حميدان الشويعر " من إعداد الأستاذ محمد بن عبدالله الحمدان من إصدار دار قيس ، الطبعة الثانية عام 1417للهجرة ، و لا أدري هل طبعت مرة أخرى أم لا .
عدد صفحات الكتاب 194 ، وضع المعد في الخميسين صفحة الأولى مقدمة الطبعة الثانية و مقدمة الطبعة الأولى التي ذكر فيها تعريف بالشاعر و نقل ما قاله مجموعة من المؤرخين و الأدباء عن حميدان و منهم خالد الفرج في كتابه ( ديوان النبط ) الذي قال : ( حميدان الشويعر من شعراء نجد المشهورين الذين كتب لهم الخلود و هو من السيايرة من قبيلة بني خالد و من أهل قرية القصب إحدى قرى الوشم في نجد
، توفي في منتصف القرن الثاني عشر الهجري

التصنيفات
أشعار

في عيد ميلادها

في الليلِ الرَّابعِ من إبريلْ Happy-Birthday

في عَامٍ لا يَبْعُدُ شَرَفَاً

عَن عَامِ الفيلْ

مِنْ تحتِ العَرشِ و فوقَ الشمس

في أقصى الكونِ المجهولْ

ولدتْ نجمهْ

وَمَضَتْ ومضهْ

فانفرجتْ بالبِشْرِ سَرَائرْ

التصنيفات
تقنيات

أفضل كاميرا للمبتدئين الذين يسعون إلى الاحترافية

هل يمكن أن تمارس هواية صيد الأسماك بدون سنارة أو شباك مثلاً ؟! أو أن تمارس هوايةCanonG104 ركوب الخيل دون خيول ؟!
إذن هناك بعض الهوايات لا يمكن أن تمارسها دون أن تكون لديك الأدوات و المتطلبات اللازمة و منها التصوير .

شخصيًا أحب التصوير و لكن ظلت ممارستي له محدودة لأني لا أمتلك آلة تصوير غير الموجودة في الجوال !! و السبب هو أنني مثل كثيرين غيري لا أدري ما هي الكاميرا التي تناسبني كمبتدئ !!
هل سأفلح في التصوير و يتحسن مستوى تصويري في المستقبل ، أم أنني سوف أتحطم و أتوقف عن التصوير لأنني كنت أتوهم و أخدع نفسي بأنني أمتلك الموهبة و الحس الفني في التصوير ؟!