التصنيفات
أشعار

رجاء

يا حبيباً كنتُ أرجوهُ الحنانْ

romans

ساعةً في العمر يغشانا الأمانْ

ساعةً ندفنُ فيها حُزننا

نخطفُ الفرحةَ من كفِّ الزمان

ساعةً تسمو بها أرواحنا

و يعمُ النورُ أرجاءَ المكان

ساعةً نغتنمُ العمر بها

قبل أن يُبكى على فوتِ الآوان

التصنيفات
خواطر ومقالات

انفلونزا الخنازير في المدارس

يقول المثل العربي ” رب ضارة نافعة ” ، فهل يمكن أن يكون الشيء ضاراً و نافعًا في ذاتH1N1 الوقت ؟ نعم ؛ و لا يوجد مانع شرعي و لا عقلي على ذلك ، أما من جهة الشرع فلا يمكن أن يقدر الله الشر المحض ، و إنما لا بد و أن في كل أمرٍ خير ربما يظهر أو يخفى علينا ، و أما من جهة العقل فذلك ظاهر لأن كثير من الأدوات التي نستخدمها يمكن أن يقال عنها بأنها سلاح ذو حدين ، و منفعتها و ضررها رهن باستخدامها .

لقد تضايقنا جميعًا حينما سمعنا عن مرض ” انفلونزا الخنازير ” ، و أصابنا القلق على صحة و سلامة أقرباءنا و أحبابنا ، و لكني مؤخراً على عكس كثير من الناس أشعر بالتفاؤل و الاغتباط ، و السرور الخفي ، كلما شاهدت

التصنيفات
كتب وقراءات

نقوش على مرايا الذاكرة للشاعرة مها العتيبي

mha-alotebiصدر هذا العام 1430 – 2009 الديوان الأول للشاعرة المعروفة مها بنت محمد العتيبي ، و هي شاعر سعودية تحمل الدكتوراة في المناهج و طرق التدريس ، تعمل في وزارة التربية و التعليم ، و تنشر في عدة صحف سعودية منها عكاظ ، و الجزيرة ، و الندوة ، كما تكتب أيضاً في عدة مواقع الكترونية .

" نقوش على مرايا الذاكرة " ديوان خفيفٌ لطيفٌ يتكون  من 62 صفحة من الحجم المتوسط ، و يضم 26 نصًا شعريًا ما بين خليلي و تفعيلي ، يغلب عليه الشعر الوجداني ، و لا يخلو من نفحات عربية و إسلامية ، بعبارة سَلِسةٍ سهلةٍ ، و معانٍ واضحةٍ رشيقةٍ ، ابتداءً بالإهداء الرقيق الذي تهدي به الديوان الى من تحب ، حيث تقول :