التصنيفات
الخط العربي

سبحانه ..

subhanh

التصنيفات
منوعات

وداعًا ويندوز موبايل ، مرحبًا بالآيفون

الأسبوع الماضي استبدلت جوالي القديم من شركة ايميت طراز ” جام إن ” و صناعة إتش تي سي بالآيفون ثري جي إس ، لست ممن يغيرون لمجرد التغيير و إنما التغيير إذا كانت هناك مميزات جديدة تستحق التغيير ؛ لذلك لم استخدم إلا ثلاثة أجهزة قبل الآيفون ، و قد كان كل واحد منها نقلةً تقنيةً كبيرةً .

الأول نوكيا ” الرهيب ” و قد نال نصيباً وافرًا من الشهرة ، و الثاني نوكيا ” المملكة ” هديةً من شخص عزيز ، و قد أصبح نظام السمبيان فيه بالألوان ، ثم قلت وداعاً نوكيا فقد كان الثالث حاسبًا كفيًا أو مساعدًا شخصيًا من آيميت بنظام ويندوز موبايل 2005 .

أما الآيفون فقد كنت متحمساً له عندما ظهر لأول مرة عام 2007 ، و لكن آبل خيبت ظني لعدم وجود بعض الخصائص و المميزات ، و قلت في نفسي سوف اشتريه بعدما تتلافى آبل العيوب ، و قد كان ذلك سريعا بالفعل ، فعند صدور G3 S بعد سنتين أحسست بأن الجهاز قد أصبح مرضياً الآن ، و أن الآوان قد حان لاقتنائه .

التصنيفات
منوعات

هل تعرفون مصطفى محمود ؟

هل يبدو هذا الوجه مألوفًا لكم ؟ إن كانت إجابتكم ” نعم ” فقد سبق و شاهدتهم البرنامج  الأسبوعي الشهير ” العلم و الإيمان ” mustfaالذي كان يعرض في الثمانينيات على شاشة التلفزيون المصري و عدد من المحطات التلفزيونية العربية ، و يقدمه العالم المفكر مصطفى محمود .

هل تذكرتموه ؟ إنه ذلك البرنامج الديني العلمي ذي المقدمة الموسيقية التي يصرخ فيها الناي و يئن ، و يقدمه ذلك الرجل العبقري الذي يتحدث بكل سهولة عن أعقد و أدق التفاصيل متفكراً و متأملاً في عظمة الخالق سبحانه و إبداعه و معجزاته في خلق الكون و الكائنات .