محفوظات أغسطس, 2010

mcon.ico النسخة الالكترونية من : كتب الحب علينا

السبت 14 أغسطس 2010

لأن الناشر غالبًا تاجر فاجر ، يبخس الكاتب و يغبن القارئ ، و مصير الكتاب الورقي بين بديه top4top_b1b8192f374 مجهول ، فلا حسيب و لا رقيب غير الله عز و جل ، و أعظم به من حسيب و رقيب ..

و لأن الشبكة العنكبوتية تمددت و تشعبت و وصلت إلى كل مسكن ، و أصبح بمقدورنا الاطلاع على ما نشاء من مسموع و مقروء و مشاهد في أي مكان و زمان ..

فمن أجل ذلك آن لنا أن نزيح حجز العثرة هذه من طريق الثقافة ، و أن نسقط هذا الحمل من الكواهل ، فيكون الكاتب أقرب من ذي قبل إلى القارئ ، و يكون القارئ أقرب إلى الكاتب ..

لأصدقائي الذين ليس لديهم صندوق بريد ، و لأصدقائي الذين ضاعت نسخهم في البريد ، و لأصدقائي الذين نفدت النسخ الورقية لدي و نفدت من المكتبات قبل أن أهديهم ..

(المزيد…)

mcon.ico ليلة شهرزاد الأخيرة

الجمعة 13 أغسطس 2010

لا تكملي يا شهرزاد فلم تعد من قصةٍ في عصرنا تبقى ليدركها الصباحْ !dont-spek

لا تكملي فكلامنا في الحبِ صار مُحرّمًا ..

و الشوق صار مُجرّمًا ..

لا شيءَ غير الصمتِ – في قومي – مباحْ

و لترحلي من دون أجوبةٍ

لأسئلةٍ طعنتِ بها فؤادي كالرماحْ

(المزيد…)

mcon.ico مسلسل الهروب من السجن prison break

الإثنين 2 أغسطس 2010

مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي شهير ، مكون من أربعة أجزاء ، كل جزء من 22 حلقة ، ترشح و حصل على العديد من الجوائز ، و يرى الكثيرون بأنه واحد من أروع المسلسلات فيPrison Break تاريخ التلفزيون الأمريكي ، فكيف استطاع حصد كل هذه الشهرة و النجاح ؟

قصة المسلسل تدور حول أخوين حكم على أحدهما بالإعدام على جريمة لم يرتكبها ، مما جعل الأخ الأصغر العبقري يتسبب بسجن نفسه عمدا في نفس السحن الذي سجن فيه الأخ الأكبر حتى يهربا معا بعد أن خطط لذلك مسبقا ، و من هنا تبدأ المغامرة و الإثارة .

إذن جوهر القصة هو أن هناك شخص مسجون يحاول الهروب من السجن بواسطة الحفر ! ، و لاشك بأنه جوهر تقليدي جدًا فهناك كما تعلمون العديد من القصص في تاريخ الأدبي العالمي تصور الهروب من السجن بواسطة الحفر ؛ و هو ما جعل قناة فوكس الامريكية ترفض العمل في البداية بعد أن قدمه إليها الكاتب Paul Scheuring صاحب فكرة المسلسل .

(المزيد…)