العجائبي في رواية الجنية لغازي القصيبي

 

تفضل كرسي الأدب السعودي بجامعة الملك سعود مشكورًا بطباعة البحث المكمل لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في الأدب والنقد الذي تقدمت به إلى قسم الأدب في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعنوانه:

العجائبي في رواية الجنية لغازي القصيبي

وكانت مناقشته يوم الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434هـ، ويتكون من تمهيد وفصلين، ينقسم التمهيد إلى نقطتين: الأولى عن مفهوم العجائبي، والثانية عن علاقة الرواية بالعجائبي، ويتناول الفصل الأول العجائبي في الحكاية، والثاني العجائبي في الخطاب، وهو أول دراسة تتناول العجائبي على مستوى الحكاية والخطاب حسب علمي. وأصبح عدد صفحاته بعد الطباعة 168 صفحة.

لتحميل نسخة من البحث اضغط هنا

8 تعليقات على “العجائبي في رواية الجنية لغازي القصيبي”

دراسة طريفة في عجائبية الأدب السعودي بجهد نفيس، باركه الله ووفقك.

الحكم على الشيء فرع عن تصوره. وأنا لم أقرأ الكتاب، ولكن أقول: الحكم على الكتاب فرع عن الثقة بمؤلفه، وحيث إن أخي صالحا الهزاع ممن توفر على العلم والبحث والدأب في ذلك، فأحسبه قد أودع في هذا الكتاب الطريف العنوان ما يستحق أن يقرأ ويُكبَر.
سننتظر نزوله لسوق الكتاب لنتملى منه ونتحلى بما فيه.
ومزيدا من الإبداع أيها الكريم.

تهانينا أخي العزيز صالح .. أسأل الله لك التوفيق والتسديد .. فأنت أنموذج مشرف للباحث الجاد والرصين .. كما أدعو الله تعالى أن يوفقك في مرحلتك القادمة (الدكتوراه) ..

دمت شعلة ضوء ..

بورك فيك وفي علمك، أنت باحث متميز، وأديب أريب.
دمت موفقاً.

مبارك .. مبارك
أسأل الله لك التوفيق والسداد
والعقبى للدكتوراه.

موضوع جديد وحسب تتبعي لا يوجد من الباحثين السعوديين من تناول هذا الموضوع، وأقصد العجائبي في أحد أجناس الأدبية، فألف مبروك، وبالتوفيق في أطروحة الدكتوراه إن شاء الله.

مبروك أخي صالح الهزاع

أ سال الله يوفقك وعقبا لك الدكتوراة

دمت متميزا

عنوان الكتاب يغري المتلقي بالحرص على مسألة اقتنائه، أتمنى أن يكون عملك هذا بداية الانطلاقة الجادة لك نحو الإبداع المنهجي في عالم الدراسات النقدية.
أجمل التهاني أزفها إليك أيها الصديق االوفي…
وأدعو الله أن يبلغك التوفيق والتميز في مرحلة الدكتوراه.

أكتب تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.